يآ هلا نورتم المدونة

❤ ❤ ❤ تحية قلبية حارة ❤ ❤ ❤

من طرف Unknown  
التسميات:
6:11 ص


❤ ❤ ❤ تحية قلبية حارة ❤ ❤ ❤


~ تحية قلبية حارة

:
:
:
اتقدم انا والاصدقاء بخالص التحية من امي العزيزة و الجارات بمناسبة عودة الكهرباء منذ قليل الى بيتنا المتواضع و بيوت الجيران القاطنين في حينا ..
هذا و كانت امي و الجارات على أهبة الاستعداد من أجل القيام بكافة النشاطات القومية من غسيل و خبيز و طهي و كوي و كافة أعمال التنظيف ..
و مع ان هذه الفترة متل ما احنا عارفين يعني انها وقت قيلولة و المفروض الكل نايم او قاعد ع الفيس بوك ~متل ما انا عاملة هلا~ الا انو ماما عكرت صفو هذه الاجواء و قادت العائلة باكملها نحو مسيرة شغل البيت .. و هذا ليس بشئ جديد و انما هوا تطبيق للمثل الفلسطيني القائل "وقت ما تيجي الكهرباء احنا وراها بشغل البيت "
اتمنى للجميع التوفيق و ما حدا يقصر بشغله و إلا بوز ماما تخليه يعيده تاني .... و السلام مسك الختام
~


كانت هذه رسالة كتبتها و نشرتها على حسابي على الفيس بوك ساخرة من حال الكهرباء في غزة ..



للأسف أصبح هكذا هو الحال  ..عودة الكهرباء..مناسبة نحتفل فيها بعمل ما نستطيع القيام به من أعمال ضرورية توفقت بسبب الانقطاع  ..




و لكن لو كان الأمر فقط يتعلق ببعض الاعمال المنزلية و بعض المصالح التي تتوقف لفترة الانقطاع ثم نعاودا مزاولتها لكنا الامر هيناً ..



فحين يصل الامر للحديث عن مستشفيات تتوقف و مرضى يخضعون طوال اليوم   للعلاج تحت أجهزة تعمل بالكهرباء .. و حين نتحدث عن مؤسسات اوقفت أعمالها و مصانع اوقف انتاجها و محلات خسرت رؤوس أموالها بسبب تلف بضاعتها و و غيره الكثير و الكثير من الامور التي باتت ضرورية لدفع عجلة الحياة   ..يصبح مصطلح (الحياة الطبيعية) مبهم  لا يعرفه أهل غزة . 


لا تحزن يا ابو كريم فانقطاع الكهرباء باتت صفة غزاوية اصيلة مثلها مثل القتل و الاسر و النفي .. فكلها هدفها واحد ألا و هو سلب الحياة ..


و لا تحزن يا كريم إن كانوا سلبوا منك حقك في المذاكرة في اجواء عادية  و اقلها اضاءة مناسبة  لا تضعف نظرك يا صغيري ..

و أنت يا جدي حين تذكرني في صلاة الفجر بدعوة خالصة منك كي أعيش و أهنئ بحياتي لا تنسى أن تخص الكهرباء بواحدة فهي في محنة و بحاجة لدعوتك ..


 خاطرة ..من نبض قلمي

نبذة عن الكاتب


مدونة ألوان تهتم بالافكار العملية و التنمية البشرية و التدريس و خواطر من نبض قلمي .. ..

هناك تعليق واحد :

  1. ربنا يهونها علينا و يكون بعون المرضى اللي ممكن لا قدر الله يموتوا بسبب هالازمة

    ردحذف

back to top